جـوهـرة الـونشريس

جوهرة الونشريس،،حيث يلتقي الحلم بالواقع،،
هنـا ستكـون سمـائي..سأتوسد الغيم..و أتلذذ بارتعاشاتي تحت المطــر..و أراقب العـالم بصخبه و سكونه و حزنه و سعـادته..
هنـا سأسكب مشاعري بجنون..هذيانا..و صورا..و حتى نغمــات..
جـوهـرة الـونشريس

حـيث يلتـقي الـحلم بالـواقع


تعلم كيف تدير سيارتك إذا ما فرغت بطاريتك من الشحن !

شاطر
avatar
In The Zone
Admin
Admin


عدد المساهمات : 4732
تاريخ التسجيل : 21/11/2010
الموقع : الأردن

هام تعلم كيف تدير سيارتك إذا ما فرغت بطاريتك من الشحن !

مُساهمة من طرف In The Zone في السبت سبتمبر 20, 2014 7:38 pm

تعلم كيف تدير سيارتك إذا ما فرغت بطاريتك من الشحن!
صباح جديد، وشمس أكثر نشاطًا، وكل شئ على ما يرام استعدادًا لبداية موفقة في عملك، إلا أن كل شئ يتحول إلى كابوس بمجرد أن تدير سيارتك فلا تستجيب لك و كأن شيئًا لم يكن.
فعلى الرغم من أن البطاريات الجافة للسيارات تحتوي على مؤشر يخبرك بحالة الشحن الخاصة بالبطارية، إلا أن تلك البطاريات تميل إلى الموت فجأة، و كحال البطاريات السائلة تفقد شحنتها إذا ما تركت أي من مكونات السيارة يستهلك هذه الشحنة لعدد طويل من الساعات. فإذا فقدت البطارية شحنتها توقف الجزء المسئول عن إدارة المحرك عن العمل فتعذر تشغيل السيارة.
في هذا المقال سنعرفكم على طريقتين يمكن من خلالهما إدارة السيارة على الرغم من فراغ بطاريتها من الشحن، إلا أن تلك الطرق ستكون فعالة فقط في حالة فراغ البطارية من الشحن، أما إذا كانت البطارية قد تلفت بالكامل، فبعض السيارات الحديثة لن تجدي معها تلك الطريقة نفعًا، حيث تعتمد تلك السيارات على شحن البطارية في تشغيل بعض الدوائر الالكترونية الخاصة بالمحرك، فإذا ما تلفت البطارية تعطلت تلك الدوائر وتعطل المحرك.
تعشيق المحرك
تلك هي الطريقة الأكثر بدائية والأسهل، إلا أنها لسوء الحظ لا تصلح إلا في السيارات ذات ناقل الحركة اليدوي فقط، ولا يمكن تنفيذها في السيارات المزودة بناقل حركة أوتوماتيكي.
كل ما تحتاجه في هذه الحالة هو الجلوس في السيارة، والاستعانة ببعض الأصدقاء ليدفعوا بسيارتك لتكتسب بعض الحركة، ومن ثم يصبح كل شئ في يديك، ولكن قبل أن يدفع أصدقائك السيارة عليك من تجهيز السيارة لتلك العملية.
أولًا، ضع مفتاح السيارة في وضع الإشعال، وهو الوضع الذي يسبق عملية الإدارة مباشرة حيث تكون كافة الأضواء التحذيرية في لوحة العدادات تعمل، وفي حالة السيارات العاملة بزر Start/stop يمكن الضغط على الزر دون الضغط على المكابح لتكون السيارة في نفس وضعية الإشعال.
ضع السيارة على الغيار الثاني لناقل الحركة، وأضغط على بدال القابض (الدبرياج) حتى آخره، تأكد من خلو الطريق أمامك وعدم وجود تقاطعات، ولا تقوم بتلك العملية على طريق منحدر فتنزلق السيارة بسرعة كبيرة وتفقد السيطرة عليها، وبخاصة أن المحرك لا يعمل بعد ولا يوجد مكابح لإيقاف السيارة.
أطلب من أصدقائك أن يدفعوا بالسيارة، وبمجرد أن تكتسب بعض السرعة أرفع قدمك تمامًا وبسرعة من على بدال القابض ومن ثم ضعها من جديد، مرة تلو الأخرى لتجد محرك سيارتك قد عاد إلى الحياة. انطلق في طريقك وقم بزيارة مختص للكشف على البطارية والتأكد من سلامتها ومعرفة سبب تفريغها من الشحن قبل أن تقطع بالسيارة المزيد من الرحلات.
توصيل بطارية خارجية
الطريقة الثانية هي الطريقة الأكثر تعقيدًا، وهي الطريقة الوحيدة التي تصلح للسيارات العاملة بأي نوع من نواقل الحركة سواء اليدوي أو الأوتوماتيكي بكافة أنواعه، وهي توصيل بطارية خارجية على بطارية سيارتك لتمنح محرك إدارة السيارة القوة الكافية للعمل.
وتحتاج في تلك الحالة سيارة متبرعة بالتوصيل، وكابلات توصيل بطارية للطوارئ، وهي كابلات متوفرة لدى متاجر بيع مستلزمات السيارات ويفضل أن تحتفظ بها في سيارتك للطوارئ. أوقف محرك السيارتين عن العمل، وتأكد أن كلتاهما متوقفتان بثبات، وأن السيارة المتبرعة لا يعمل محركها، و من ثم ابدأ العملية التالية بالترتيب المذكور:
1- وصل الكابل الأحمر (الطرف الموجب) إلى قطب بطارية السيارة الفارغة الأحمر (القطب الموجب)، حيث ستجد على كل منهما علامة (+)، وتأكد أن الكابل مثبت بقوة وعناية.
2- وصل الطرف الثاني من الكابل الأحمر (الطرف الموجب) إلى قطب بطارية السيارة المشحونة الأحمر (القطب الموجب)، وتأكد انه مثبت بعناية.
3- وصل الطرف الأسود من الكابل (الطرف السالب) إلى قطب البطارية المشحونة الأسود (القطب السالب)، حيث ستجد على كل منهما علامة (-)، وتأكد أن الكابل مثبت بقوة وعناية.
4- وصل الطرف الأسود من الكابل (الطرف السالب) بجزء معدني من جسم السيارة وتأكد انه مثبت بقوية وعناية، وتأكد انه غير متصل بجزء من المحرك أو أي من الأجزاء الميكانيكية في غرفة المحرك.
5- شغل محرك السيارة المتبرعة واتركه يعمل لدقائق قليلة، ومن ثم قم بإدارة السيارة المتعطلة واتركها تعمل لدقائق.
6- افصل الكابل الأسود (الطرف السالب) من الجسم المعدني، ثم افصله من البطارية، ثم أفصل الكابل الأحمر (الطرف الموجب) من السيارة المتبرعة ومن ثم من السيارة التي كانت متعطلة.
إذا لم تعمل السيارة، قم بمحاولة الأمر عدة مرات وفي كل مرة اترك السيارة المتبرعة تعمل لدقائق قليلة أولًا، فإذا باءت المحاولات بالفشل على الأرجح تكمن المشكلة في قطعة أخرى غير بطارية السيارة.
.......
موقع شبكة السيارات العربية




_________________
The key to immortality is first living a life worth remembering

Bruce Lee
avatar
In The Zone
Admin
Admin


عدد المساهمات : 4732
تاريخ التسجيل : 21/11/2010
الموقع : الأردن

هام التعامل مع السيارة

مُساهمة من طرف In The Zone في الخميس نوفمبر 06, 2014 5:11 pm



_________________
The key to immortality is first living a life worth remembering

Bruce Lee

    الوقت/التاريخ الآن هو الأحد يناير 21, 2018 7:09 pm