جـوهـرة الـونشريس

جوهرة الونشريس،،حيث يلتقي الحلم بالواقع،،
هنـا ستكـون سمـائي..سأتوسد الغيم..و أتلذذ بارتعاشاتي تحت المطــر..و أراقب العـالم بصخبه و سكونه و حزنه و سعـادته..
هنـا سأسكب مشاعري بجنون..هذيانا..و صورا..و حتى نغمــات..
جـوهـرة الـونشريس

حـيث يلتـقي الـحلم بالـواقع


خطوات أساسية تزيد من قوة التحمل و ارتفاع الآداء العملي.

شاطر
avatar
In The Zone
Admin
Admin


عدد المساهمات : 4732
تاريخ التسجيل : 21/11/2010
الموقع : الأردن

هام خطوات أساسية تزيد من قوة التحمل و ارتفاع الآداء العملي.

مُساهمة من طرف In The Zone في السبت ديسمبر 11, 2010 12:43 pm

خطوات أساسية تزيد من قوة التحمل و ارتفاع الآداء العملي.
........
حياتنا العصرية تتطلب علماً و ثقافة,و وعيا و ادراكا كبيرين للالمام بأمور الحياة اليومية,و مواجهة تعقيداتها المختلفة,و ايجاد حلول لمشكلاتها المتعاقبة.
إلا ان هناك مطلبا آخر يساعد على المواجهة و يمهد الطريق امام الانطلاق على طريق الانجاز و النجاح و يدعم الصمود و يشد من قوة الانسان بل و يحفزه على الاستمرار في المقاومة.
هذا المطلب يتلخص في كلمة واحدة هي "الجلد" او القدرة على التحمل stamina و هذه القدرة تتضمن الكثير من المعاني مثل القوة الذهنية و الصبر و العزيمة الصادقة و الروح المعنوية العالية و الرغبة الاكيدة في تحمل المسؤولية حتى النهاية بصرف النظر عن العوائق و العقبات.
و يعني الجلد ايضا امكانية القيام بمهام مختلفة على افضل وجه او مواجهة تحديات عدة الواحد تلو الآخر دون الشعور باليأس او الارهاق او الرغبة في التراجع و الانسحاب.
يقول الخبراء: ان القوة و الجلد و القدرة على التحمل خصال يمكن تحقيقها و تنميتها بالممارسة و المران و من بين وسائل التنمية و التطور محاولة آداء رفع مستوى العمل الذي نقوم به باعتبار ان ذلك مطلبا اساسيا.و لتحقيق هذا الهدف هنا الخطوات التي تساعدنا في بلوغه.
1- مراجعة الطبيب:
قبل البدء بممارسة اي تمرين رياضي لتقوية الجسم و العضلات ينبغي مراجعة الطبيب لمعرفة امكاناتك الحقيقية و حدود قدراتك,و يقوم الطبيب بفحص القلب و الرئتين و الاعضاء و العضلات حتى يعرف اقصى ما يمكن ان تفعله اعتمادا على ذاتك,و بإمكان الطبيب ايضا ان يعالج اي مشكلات صحية تعاني منها كاضطراب الغدة الدرقية او غير ذلك من الحالات المرضية.
2- ممارسة الرياضة:
ينبغي ممارسة الرياضة ثلاث مرات في الاسبوع على الاقل بحيث لا تقل مدة التمرين الواحد عن 30 دقيقة,و عند البدء بممارسة تمرين رياضي جديد ينبغي اداؤه يوميا بصفة روتينية لمدة اسبوعين على الاقل.و من بين التمرينات الرياضية المفيدة في تقوية القلب و الجسم و العضلات و الاطراف المشي السريع و الهرولة و ركوب الدراجات.
3- الاحتفاظ بسجل الاداء:
ينبغي الاحتفاظ بسجل خاص بالنشاط الرياضي لمعرفة مستوى التقدم الذي تم احرازه حول هذا الشأن,و بعض الناس يقيس نجاحه باحتساب ما فقده جسمه من وزن.
يقول الخبراء: انه احيانا قد يقل مستوى الدهون في جسم الانسان الا ان مؤشر كتلة الجسم body mass قد يستمر في الزيادة و هذا يعني عدم خسارة اي وزن على الاطلاق - لكن يظل هناك مكسب ملموس يتمثل في تحسن الآداء العملي و زيادة القدرة على التحمل و رفع مستوى الطاقة.
4- تناول الغذاء الصحي:
من الضروري ان يتناول الانسان الطعام الصحي المتوازن,و المعروف اننا نحصل على معظم الطاقة الموجودة في اجسامنا من الغذاء الذي نتناوله,و يوصي الخبراء بتناول ما بين اربع او ست وجبات صغيرة في اليوم او من شأنه التحكم في الاوقات الفاصلة بين الوجبة و الاخرى بطريقة متوازنة تتيح الفرصة لتنظيم مستوى السكر في الدم و المحافظة على مستويات الطاقة خلال اليوم,و من افضل المأكولات الفواكه و الخضراوات و المكسرات و البقول "كاللوز و الفول".
.........
المحافظة على الوزن الصحي للجسم:
ينبغي المحافظة على الوزن الصحي للجسم على ان نظل على هذا الوضع من دون تغيير سواء أكان بالزيادة او النقصان,و على المرأة البالغة التي يتراوح عمرها بين 19 الى 30 عاما ان تحصل يوميا على ما بين 2000 الى 2200 سعر حراري اذا كانت تمارس نشاطا معتدلا خلال اليوم اما بالنسبة للرجل في هذه العمر فإن عليه الحصول على ما بين 2600 الى 2800 سعر حراري في اليوم.
........
نصائح و تحذيرات.
إذا لم تكن عزيزي القارئ لديك الميل الى ممارسة الرياضة على المستوى الشخصي فمن الافضل ان تنضم الى مجموعة رياضية تمارس تمريناتها في احد النوادي,و من الافضل ان تحيط نفسك بمجموعة من الاصدقاء الذين يشجعونك على ممارسة الرياضة و التمسك بأهدافك بهذا الخصوص حتى تحقق النجاح المطلوب.و اذا وجدت نفسك لاهث الانفاس و ان قلبك يدق بسرعة و بصورة غير مريحة فإن عليك استشارة الطبيب,لأن ذلك يمكن ان يكون احد اعراض الاصابة بمرض خطير.
........
موقع أمهات بلا حدود.




_________________
The key to immortality is first living a life worth remembering

Bruce Lee

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 23, 2018 1:08 am