جـوهـرة الـونشريس

جوهرة الونشريس،،حيث يلتقي الحلم بالواقع،،
هنـا ستكـون سمـائي..سأتوسد الغيم..و أتلذذ بارتعاشاتي تحت المطــر..و أراقب العـالم بصخبه و سكونه و حزنه و سعـادته..
هنـا سأسكب مشاعري بجنون..هذيانا..و صورا..و حتى نغمــات..
جـوهـرة الـونشريس

حـيث يلتـقي الـحلم بالـواقع


غوغل : هل فقد رونقه؟

شاطر
avatar
In The Zone
Admin
Admin


عدد المساهمات : 4731
تاريخ التسجيل : 21/11/2010
الموقع : الأردن

منقول غوغل : هل فقد رونقه؟

مُساهمة من طرف In The Zone في الخميس مارس 14, 2013 7:33 pm

غوغل هل فقد رونقه؟
......
تراجعت حصة متصفح "غوغل كروم" بين المتصفحات المختلفة في شهر فبراير الماضي،فيما شهدت بقية المتصفحات الأخرى زيادة في حصة الاستخدام عبر الحواسب المكتبية و اللوحية.
و كانت نسبة استخدام متصفح "كروم" في شهر يناير 2013 هي 17.48%،إلا أنها تراجعت في الشهر الماضي إلى نسبة 16.27%،حسب الأرقام الصادرة اليوم عن شركة "Netmarketshare" لدراسات الإنترنت.
و استمر متصفح مايكروسوفت "إنترنت إكسبلورر" متربعاً على قمة المتصفحات،كالأكثر استخداماً بنسبة 55.82،بارتفاع قدره 0.62% عن شهر يناير.
و جاء متصفح موزيلا "فايرفوكس" في المركز الثاني من حيث الاستخدام،و ذلك بنسبة 20.12% محققاً ارتفاع في حصته من الاستخدام قدره 0.18%؛فيما حل متصفح "كروم" ثالثاً،و متصفح "سفاري" في المركز الرابع بنسبة 5.42%،و "أوبرا" في المركز الخامس بنسبة 1.82%.
و تعد نسخة "إنترنت إكسبلورر 8″ الأكثر شيوعاً على الحواسب المكتبية و المحمولة بنسبة 23.38%، تليها نسخة "إنترنت إكسبلورر 9″ ثم نسخة "فايرفوكس 18″ ثم "كروم 24″،و مازالت نسخة "إنترنت إكسبلورر 6″ التي لا تدعمها أغلب مواقع الانترنت تستخدم بنسبة 6.33%.
و على مستوى الاجهزة النقالة الذكية كالهواتف الذكية و الحواسب اللوحية،مازال متصفح سفاري هو الأول بين بقية المتصفحات بنسبة استخدام قدرها 55.41%،و يليه متصفح "أندرويد" بنسبة 22.82% ثم "أوبرا ميني" بنسبة 12.72%.
و تراجع عدد مستخدمي "كروم" على الأجهزة الذكية كذلك،حيث وصلت نسبة استخدامه إلى 1.96% مقارنة بنسبة 2.2% في أولى شهور 2013.
.......
حواسب لوحية بيد واحدة.
الى ذلك سجلت "غوغل" براءة اختراع حول تقنية تسهل للمستخدم حمل و استخدام الحواسب اللوحية بيد واحدة.
و تقوم التقنية القابلة للعمل على أي جهاز بشاشة لمس،على ضبط واجهة الجهاز الذكي على حسب طريقة حمل المستخدم للجهاز و الجهة التي يمسكه منها.
و تظهر في براءة اختراع "غوغل" الجديدة التي تحمل إسم "واجهة ديناميكية للشاشات التي تعمل باللمس"،أن الأزرار الموجودة في الواجهة تميل نحو يد المستخدم حتى يمكنه الضغط عليها باصبع الابهام بسهولة و دون الحاجة لاستخدام يده الثانية.
و أشارت الشركة في براءة الاختراع إلى أن الحاسب اللوحي الذي سيتضمن تلك التقنية سيعتمد على مستشعر أو اثنين للحركة و وضع يد المستخدم،و على أساس الاشارات الصادرة من ذلك المستشعر ستقوم الواجهة بإعادة ضبط نفسها.
و تقدمت "غوغل" بالحصول على براءة الاختراع تلك في الربع الثالث من عام 2011 أي قبل خروج أي حواسب لوحية من الشركة الأمريكية حيث أصدر "نيكسوس 7" في العام الماضي.
و لم تكشف "غوغل" عن أي معلومات حول خروج أولى الحواسب اللوحية التي تعمل بتلك التقنية الجديدة.
......
نواة "لينوكس" 3.8 للنسخة القادمة.
فيما تعمل شركة "غوغل" حاليًا على اختبار النسخة الجديدة من نواة لينوكس و التي تحمل الرقم 3.8،و التي من المتوقع أن تطرحها "غوغل" رسميًا ضمن نسخة أندرويد القادمة.مع العلم بأن نسخة أندرويد 4.2.2 الأخيرة تعمل على نواة لينوكس 3.4.
و يعتمد أندرويد عادةً على نفس نواة لينوكس الأساسية التي تطورها مؤسسة لينوكس The Linux Foundation لكن مع بعض التعديلات و الإضافات من "غوغل"،لكن المثير للاهتمام هنا هو أن النسخة رقم 3.8 من نواة لينوكس قدمت العديد من التحسينات المتعلقة بالهواتف المحمولة،منها الإضافة التي طرحتها سامسونغ سابقًا ضمن النواة و هي دعم أنظمة الملفّات مبنيّة على الوحدات التخزينية من نوع فلاش المعروف باسم F2FS،و تبرز أهمّيته عند الحاجة لسرعة في نقل الملفات.
كما ستدعم النّسخة الجديدة للنواة تعريفات بعض المعالجات المفتوحة المصدر مثل معالج nVidia Tegra 3 و Samsung Exynos.
و ستشمل النواة الجديدة أيضًا تحسينًا كبيرًا في أداء الذّاكرة RAM،حيث ستقلّل من احتياج النّظام إلى الذّاكرة،ممّا سيجعل استهلاك الذّاكرة موجّهًا نحو التّطبيقات بدلًا من نظام التّشغيل.
و يُتوقّع أن تقوم "غوغل" بدمج ميزات النّواة مع التحديث القادم لنظام أندرويد و هو 5.0 باسم Key Lime PieK،و الذي يُرجّح أن يُعلن عنه رسميًّا في معرض Google I/O بتاريخ 15 أيار (مايو) المقبل.
....
نظارات غوغل الجديدة ثورة في عالم رقمنة الواقع.
كما سيطرح عملاق المعلوماتية "غوغل" قريبا نظارة رقمية ستحدث ثورة في طريقة تعامل الإنسان مع الواقع المحيط به،الهدف من الإصدار هو التقريب بين التكنولوجيا و الإنسان و إسقاط الحواجز بينهما.
بدأ العمل في مشروع تصميم هذه النظارة منذ ثلاث سنوات تقريبا بقيادة مهندس في "غوغل" يدعى باباك بارفيز يعمل في قسم التطوير "غوغل إكس لاب" المتخصص في طرح مبادرات تكنولوجية و اختراعات ذكية.
لماذا نظارة غوغل الآن؟ ستيف لي،المسؤول عن المشروع،يجيب عن هذا السؤال قائلا: "الجميع يفضلون البقاء على اتصال دائم بالآخرين،أفراد العائلة الواحدة يبعثون برسائل لبعضهم البعض بشكل متواصل،مشجعو الفرق الرياضية يريدون معرفة نتائج فرقهم أولا بأول.إذا كنت مسافرا فأنت بلا شك ستهتم بالحصول على آخر المعلومات التي تخص رحلة طيرانك أو مواعيد القطارات.
هذه النظارة صنعت للتغلب على المشاكل التي تطرحها التكنولوجيات الحالية: عندما تريد أن تلتقط صورة للحظة مهمة في حياتك و حياة أسرتك،إذا لم تكن سريعا بشكل كاف لرفع آلة تصويرك لالتقاط اللحظة فإنها ستضيع عليك بالتأكيد.هذا مجرد مثال بسيط على تلك المشاكل"

و يتابع ستيف "الهدف الحقيقي وراء هذه النظارة هو التقريب بين الإنسان و التكنولوجيا،فبدلا عن أن تكون التكنولوجيا حاجزا بينك و بين اكتساب خبرات محسوسة في الحياة أو عدم استمتاعك بالموسيقى التي تحبها لأنك مشغول بتسجيلها أو تصوير العازفين لها،تقدم لك النظارة فرصة ذهبية للاستمتاع بلحظاتك و فعل ما تبتغيه في نفس الوقت."
و أنشأت غوغل صفحة خاصة على شبكة الإنترنت لعرض نظارتها الجديدة،وضحت فيها معظم الوظائف التي تقوم بها و كذلك مزايا التصميم الذي قامت عليه و الذي ستخرج به على العالم قريبا.
كما أنها أطلقت حملة أسمتها "استكشف" على غوغل+ و تويتر باستخدام الوسم #ifihadglass لتشجع المتابعين لها على الإدلاء بدلوهم في هذا الموضوع و تخيل ما هم قادرون على فعله إذا ما امتلكوا نظارة مماثلة،و هو أمر تريد به غوغل الخروج بوفرة من الأفكار تتيح لها تطوير نظاراتها لتتماشى مع جميع الأذواق و تقوم بأداء معظم الوظائف التي يريدها مستعملوها.
في مقابل إعطاء المستخدمين أفكارا لغوغل سيربح بعضهم فرصة استكشاف النظارة الجديدة قبل طرحها في الأسواق.
........
شبكة النبأ المعلوماتية-الخميس 14/آذار/2013


_________________
The key to immortality is first living a life worth remembering

Bruce Lee
avatar
In The Zone
Admin
Admin


عدد المساهمات : 4731
تاريخ التسجيل : 21/11/2010
الموقع : الأردن

منقول غوغل...أرباح ضخمة و ريادة تكنولوجية.

مُساهمة من طرف In The Zone في الجمعة أبريل 05, 2013 11:29 pm



_________________
The key to immortality is first living a life worth remembering

Bruce Lee
avatar
In The Zone
Admin
Admin


عدد المساهمات : 4731
تاريخ التسجيل : 21/11/2010
الموقع : الأردن

منقول "غوغل" و "أندرويد"...صمم "أندرويد" لتشجيع المستهلكين على استخدام خدمات تعود على "غوغل" بالربح.

مُساهمة من طرف In The Zone في الأحد يونيو 23, 2013 9:27 pm


"غوغل" و "أندرويد".
فقد بدأ نظام "أندرويد" التشغيلي الذي صممه عملاق الانترنت "غوغل" من أجل الأجهزة المحمولة يقضم من آبل حصة متزايدة من سوق الهواتف و الأجهزة اللوحية بفضل الابتكار السريع و مجموعة كبيرة من الأجهزة الأقل كلفة،و يعتبر ستيفن بيكر و هو محلل لدى مجموعة الأبحاث "أن بي دي غروب" أن "التنوع هو من عوامل القوة" التي يتميز بها "أندرويد"،مضيفا أن "تصنيع الكثير من الأجهزة بمختلف الأسعار و بالتعاون مع ماركات متعددة يحدث فرقا كبيرا".
فخلافا ل"آبل" التي تقتصر برامجها على منتجاتها الخاصة و التي لا تلجأ إلى طرف ثان لتصميم منتجاتها، يسمح "غوغل" لعدد كبير من المجموعات الالكترونية في العالم باستخدام نظامها التشغيلي "أندرويد"،و بالتالي،فإن ثلاثة أرباع الهواتف الذكية في العالم أي 136 مليون هاتف كانت تعمل بواسطة "أندرويد" في الربع الثالث من السنة،بحسب بيانات أصدرتها شركة "آي دي سي".
و يوضح رامون لاماس مدير الأبحاث في "آي دي سي" أن "أندرويد" تخطى سنويا منذ إطلاقه في العام 2008 "نمو سوق (الهواتف الذكية) و اخذ حصصا من منافسيه".
و في سوق الأجهزة اللوحية أيضا،سجل المصنعون الذين يستخدمون "أندرويد" ارتفاعا ملحوظا في حصصهم بين الربعين الثاني و الثالث من السنة.
فقد زادت حصة المجموعة الكورية الجنوبية "سامسونغ" من 9,6 % إلى 18,4 % فيما ارتفعت حصة الموزع الالكتروني "أمازون" الذي يصنع جهاز "كيندل فاير" من 5 % إلى 9 %،بحسب "آي دي سي".
أما حصة جهاز "آي باد" من "آبل" فتراجعت في الفترة نفسها من 65,5 % إلى 50,4 %.
و يشير الخبير تشارلز غولفين إلى أن "أندرويد" تستفيد من تغير قاعدة مستهلكيها،خصوصا زبائن الهواتف الذكية،ففي البداية،كان الشراة يولون التكنولوجيا أهمية أكبر من السعر،لكن الهواتف الذكية أصبحت اليوم في متناول الجميع و باتت أسعارها تلعب دورا حاسما أكثر.
و يقول غولفين إن "الناس يحبذون منصة +أندرويد+ أكثر من غيرها لأنها تقدم إليهم خيارات أكبر غالبيتها أقل ثمنا" من هاتف "آي فون"،و ما يميز "أندرويد" عن غيره أيضا هو أنه برنامج حر يستطيع مصممو البرامج استعماله مجانا و تحسينه على هواهم،ما يعود على "غوغل" بالنفع و يسرع الابتكار،و يوضح كن دوليني و هو محلل لدى شركة "غارتنر" أن "وتيرة الابتكار لدى +أندرويد+ أسرع منها لدى +آبل+ التي لا تزال متأخرة جدا" في هذا المجال، لكن غولفين يلفت إلى أن المشكلة تكمن في أن الأجهزة الموجودة في السوق لا تستفيد كلها من أحدث الابتكارات و أن الكثير منها لا يزال يعمل بواسطة نسخ قديمة من "أندرويد"،ما قد يصعب عملية تصميم تطبيقات قابلة للاستخدام على الأجهزة المحمولة كلها.بحسب فرانس برس.

إلى ذلك،فإن وجود مئات الأجهزة العاملة بواسطة "أندرويد" يفرض ضغطا تنافسيا هائلا على المصنعين،على حد قول ستيفن بيكر الذي يضيف "باستثناء +سامسونغ+،لا أعرف إن كان شركاء +أندرويد+ الآخرون يحققون أرباحا مادية"،ففي نهاية المطاف،يبقى الرابح الأكبر "غوغل" الذي بذل جهودا كبيرة لتحسين "منظومة" الموسيقى و الأفلام و الكتب و الألعاب و غيرها من التطبيقات التي تعمل بواسطة "أندرويد"،بحسب ما يقول المحللون.
و قد صمم "أندرويد" خصيصا لتشجيع المستهلكين على استخدام خدمات تعود على "غوغل" بالربح المادي،مثل متجر "غوغل" الالكتروني "غوغل بلاي" و موقعه الالكتروني المخصص للأبحاث "غوغل سيرتش" و خدمة الخرائط "غوغل مابس".
.........
معادلة حرب الهواتف...معايير متغيرة.
شبكة النبأ المعلوماتية-الأربعاء 19/كانون الأول/2012


_________________
The key to immortality is first living a life worth remembering

Bruce Lee

    الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء نوفمبر 21, 2017 10:20 pm