جـوهـرة الـونشريس

جوهرة الونشريس،،حيث يلتقي الحلم بالواقع،،
هنـا ستكـون سمـائي..سأتوسد الغيم..و أتلذذ بارتعاشاتي تحت المطــر..و أراقب العـالم بصخبه و سكونه و حزنه و سعـادته..
هنـا سأسكب مشاعري بجنون..هذيانا..و صورا..و حتى نغمــات..
جـوهـرة الـونشريس

حـيث يلتـقي الـحلم بالـواقع


عشرة أعشاب لإنقاص الوزن.

شاطر
avatar
In The Zone
Admin
Admin


عدد المساهمات : 4732
تاريخ التسجيل : 21/11/2010
الموقع : الأردن

هام عشرة أعشاب لإنقاص الوزن.

مُساهمة من طرف In The Zone في الخميس يونيو 21, 2012 9:09 pm

خفض الوزن...فوائد و مضار!
باسم حسين الزيدي.

........
تتواصل الدراسات المتعلقة بموضوع خسارة الوزن الزائد من المصابين بالبدانة بأنواعها بين الرجال و النساء سيما و ان الكثير منهم يعاني –اضافة للبدانة- من اصابته بالعديد من الامراض المزمنة كالسكري و ارتفاع ضغط الدم و التي تمهد الطريق امام التعرض للازمات القلبية و الجلطات الدماغية و ما تنتج عنها من اثار و تداعيات خطيرة تسبب بالغ الاثر على جسد الانسان،و يأتي دور هذه الدراسات و الابحاث العلمية للحد من الاضرار المحتملة من خلال القضاء على المسبب الرئيسي لهذه العلل و الآفات.
ان اتباع نظام حمية خاصة بالغذاء يعطي النتائج المرجوة منه شريطة ان يتم الامر وفق الطرق العلمية الصحيحة،و كذلك الامر بالنسبة لأنواع الحمية و الطعام المتناول و العادات الغذائية و ممارسة الرياضة و استخدام الاعشاب الخاصة بإنقاص الوزن،اذ ان توجه الناس بصورة غير علمية لتناول العقاقير و الاعشاب و اتباع انواع معينة من الحمية و من دون معرفة مصدرها و مدى مصداقيتها او خضوعها للفحص و التجربة قد يحول الامر الى كارثة فعلية و هذا ما يحصل في كل يوم و يقع ضحيته العديد من التواقين للحصول على جسد بلا زيادة في الوزن.
اضافة الى ذلك،فان موضوع البدانة قد تحول بالفعل في الآونة الاخيرة الى اهم و اخطر امراض العصر نتيجة لانتشاره الواسع بين جميع دول العالم و بالأخص الدول المتقدمة و المتطورة الامر الذي يعكس صعوبة الحد من انتشاره او السيطرة علية،فضلاً عن الامراض النفسية التي يتسبب بها من ناحية المصابين بالبدانة او هوس الطامحين الى المزيد من الرشاقة المفرطة و التي توسعت لتشمل حتى الاطفال و المراهقين.
...........
عشرة أعشاب لإنقاص الوزن.
في سياق متصل و رغم انتشار ظاهرة السمنة و معاناة نحو 1.6 مليار من البالغين (15 عاماً فما فوق) من فرط الوزن،وفق تقديرات رسمية،هناك طرق بسيطة قد تساعد في خفض الوزن،بجانب ممارسة التمارين البدنية و الالتزام بحمية غذائية صحية،و إليك عشرة أعشاب و بهارات يدخل بعضها في استخداماتنا اليومية،يقول باحثون إنها قد تساعد في تقليل الوزن:

1.هناك أنواع معينة من جذور "جينسينغ" تساعد في تسريع الأيض metabolism و تعزيز الطاقة، إلا أن النوع الذي يعرف بـ"باناكس جينسينغ" له خصائص المساعدة في تقليل الوزن،وفق أبحاث من جامعة "ميرلاند" الأمريكية.
2.الفلفل الأحمر الحريف المعروف بـ"كايين"Cayenne pepper الذي بجانب إضفائه نكهة لاذعة للطعام، فإنه يساعد في تسريع حرق الدهون و السعرات الحرارية،بحسب جامعة "بوردو" الأمريكية.
3.القرفة،و بجانب ما يعرف من خصائصها في خفض مستوى السكر بالدم و الكولسترول (السيئ)،فإن الدراسات قد أظهرت أنها تساعد في تعزيز عملية الأيض و رفع مستويات الأنسولين.
4.الفلفل الأسود الشائع استخدامه في المطبخ،ففوائده لا تقتصر على المساعدة في عملية الهضم فحسب،بل يساعد على حرق الدهون بوتيرة أسرع،و ذهب بحث من جامعة "أوكلاهوما" للقول إنه قد يساعد في حرق سعرات حرارية توازي المشي لمدة عشرين دقيقة.
5.عشبة الطرخشقون dandelions،و هي نبته تحوي مجموعة مدهشة من الفوائد الصحية،يمكن أن تؤكل أوراقها بإضافتها للسلطة،و تساعد في تنظيف الجسم من السموم و تبطئ من عملية الهضم ما يساعد بالإحساس بالشبع لفترة أطول،و تصنف العشبة كأعلى أربع خضروات من حيث القيمة الغذائية.
6.الخردل،و يعرف عنه أنه من أبرز الأدوات المساعدة في خفض الوزن،و وجد باحثون من معهد البوليتيكنيك التابع لجامعة أكسفورد البريطانية،بأن معلقة شاي من الخردل تزيد وتيرة الأبيض بقرابة 25 في المائة.
7.الكركم،و هو من أكثر البهارات استخداماً في الهند،يساعد في تفكيك الدهون و ينظم عملية الأيض بالجسم،كما يساعد في خفض إمكانية الإصابة بداء السكري،بحسب بحث من جامعة كولومبيا.
8.الزنجبيل،يساعد في كبح الشهية و الهضم و إزالة السموم و رفع حرارة الجسم لتعزيز الأيض.
9.الحبهان (الهيل)،قليل الدهون المشبعة و يساعد في تعزيز الأيض،و في عملية الهضم الصحفي،وفق كتاب "شاي الأعشاب: 101 خلطة مغذية لصحة يومية و حيوية."
10.الكمون،و يساعد في عملية الهضم و إنتاج الطاقة و تعزيز جهاز المناعة،كما قد يساعد في تخفيف أمراض الكلى و الأزمة و سرطان القولون و التهاب المفاصل،كما كشفت أبحاث.
.........
شبكة النبأ المعلوماتية-الأربعاء 9/آيار/2012


_________________
The key to immortality is first living a life worth remembering

Bruce Lee

    الوقت/التاريخ الآن هو الإثنين أبريل 23, 2018 1:06 am